المساعدة المقطوعة ، هناك الآن الكثير من المواطنين بالمملكة العربية السعودية يبحثون عن أخبار الضمان الاجتماعي اليوم لشهر ذي الحجة للعام الحالي 1438، ويريدون معرفة موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر صفر 1438 من خلال وزارة الضمان الاجتماعي، حتي يقوموا بتجهيز جميع الاحتياجات الخاصة بهم، ومن خلال هذا المقال الخاص بنا عبر موقعنا مصر مكس، سوف نقوم بعرض اخر المستجدات لكم واهم التصريحات التي تم التصريح بها من خلال وزارة العمل بخصوص المساعدة لشهر صفر 1438.

وزارة الضمان الاجتماعي

ومع الجدير بالذكر أن هناك مصادر من المسئولة داخل وزارة العمل بالسعودية قد أصدرت بعض التصريحات المهمة، وقالت أن الوزارة تستعد الآن لكي تصرف دفعات جديدة من برنامج المساعدات المقطوعة، وصرحت أيضا أنه سيتم الصرف لعدد كبير من المستفيدين الموجودين علي قائمة الانتظار، ومن التوقعات المنتشرة أنه سوف يتم صرف دفعات جديدة لشهر صفر 1438 لجميع المستفيدين خلال هذه الأيام، حيث سستم صرف المساعدة الخاصة بشهر ذي الحجة 1438 لأكثر من أربعون ألف شخصا من هم يتواجدون علي قوائم الانتظار.

رابط الاستعلام عن المساعدة المقطوعة

المساعدة المقطوعة ، وقد قالت أيضا مصادر أن العملية الخاصة بصرف المساعدات المقطوعة سوف تتم بشكل كبير عن الوقت الماضي، وسوف يتم صرف المساعدات بشكل دائم من أجل تقليل العدد الموجود علي قائمة الانتظار في برنامج المساعدة المقطوعة، ويعد هذا من احدي برامج الضمان الاجتماعي التي تهدف لتحسين الظروف الخاصة بالمواطنين محدودي الدخل، ونضع لكم هنا رابط الاستعلام عن المساعدات المقطوعة برقم السجل الخاص بكم علي موقع الضمان الاجتماعي لكي تستعلموا عن المساعدات المقطوعة لشهر صفر 1438.

الضمان الاجتماعي، وقد صرح مصدر من داخل وكالة الضمان الاجتماعي، أن جميع المستحقات الخاصة بالمساعدة المقطوعة لسنة 1435 وسنة 1436 ستكون قبل عيد الأضحى المبارك من أجل تقليل القوائم الخاصة بالانتظار، وقد بدأت عملية إيداع المبالغ بالمساعدات المقطوعة لأكثر من ثلاثون ألف مواطن سعودي وقد أفاد عدد من الذين استفادوا بنزل مبلغ المساعدة المقطوعة في بنك الراجحي، وهذا كله يدل علي أن موعد الصرف لشهر صفر 1438 قد اقترب كثيرا.

وقد ودعت وزارة العمل للمواطنين بضرورة استكمال عمليات التحديث للبيانات الخاصة بهم قبل انتهاء الموعد النهائي 30-11-1438، حيث أنهم سيقوموا بإسقاط كل من لم يقم بتحديث بياناته، ويمكن فحص الحالة إذا كنت قد حدثت بياناتك فسوف تظهر لك رسالة تفيد بهذا، وان لم تحدث فستظهر لك رسالة تخيرك أن تسارع بالتحديث.

وقد تم الذكر من خلال عدد من المصادر وقت صدور هذا القرار، بأن العملية الخاصة بالصرف ستكون بمعدل أكبر من الذي مضي، ويذكر أن الغرض الرئيسي من برنامج المساعدة المقطوعة، هو العمل على تحسين ظروف المعيشة للمواطنين أصحاب الدخول المحدودة، ويتم صرفها تبعا لقواعد محددة قامت بوضعها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية.

تحديث: ونريد أن ننوه للجميع من هم  ينتظرون الإعلان عن موعد صرف المساعدة المقطوعة لشهر صفر 1438، حيث من المعلن  أن يتم صرفها قبل نهاية الشهر الحالي 2017، فسارعوا بالدخول إلي موقع وزارة العمل والتنمية الخاصة بالمساعدات المقطوعة وتحديث البيانات الخاصة بكم.

المساعدة المقطوعة
المساعدة المقطوعة

وقد وضحت وزارة الشؤون الاجتماعية بالتأكيد حول أن برنامج المساعدات المقطوعة يأتي في إطار البرامج المساعدة التي تسند المواطنين، وتسعى وكالة الضمان الاجتماعي بتقديمها إلي جميع الأفراد المنتظرون لنزولها منذ اشهر.

تحديث: المساعدة المقطوعة ، وقد صرحت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية من خلال وكالة الضمان الاجتماعي بالتأكيد علي أن موعد صرف المساعدات المقطوعة لمستفيدي الضمان من هم على قوائم الانتظار والموافق لهم بالصرف طبقاً لأسبقية التقدم على مقطوعة الضمان.

تحديث: وقد أودعت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية اليوم المبالغ المستحقة لمعاشات الضمان الاجتماعي وذلك لشهر شوال 1438، حيث يبلغ عدد الحالات المستفيدة إلي 883573 حالة، وقد صرح وكيل الوزارة على المبالغ التي تم إيداعها قد وصلت إلي 1.541.000.000 ريال سعودي، فقد تضمن تلك المبالغ التسديد الخاص بفواتير الكهرباء والمساعدات الخاصة للغذاء ومعاشات الضمان الاجتماعي.

تحديث : أوضح السيد الدكتور نايف بن محمد الصبحي وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للضمان الاجتماعي أن  عدد الحالات التي تم إيداع مبلغ الدعم المالي لها السابق ذكره وهى لبرنامج المساعدات المقطوعة فالضمان الاجتماعي للشهر الحالي شهر صفر ، بلغ 28.3 ألف حالة.