هيئة الزكاة والجمارك تعلن عن مزاد علني على بضائع منوعة بميناء جدة.. الموعد والشروط

أعلنت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك عن مزاد علني على بضائع منوعة لبيعها في جمرك ميناء جدة الإسلامي، وتقوم الهيئة بتقديم العديد من الخدمات الخاصة بالمزادات من خلال موقعها الإلكتروني عن طريق الدخول على المنصة، ومن الخدمات الإلكترونية يتم اختيار نظام إدارة المزادات، من خلال الخدمة يتم التعرف على كافة تفاصيل المزاد المعلن عنه، والتعرف على أنواع البضائع التي يتم الدخول عليها، وقد حددت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك موعد المزاد الخاص بجمرك ميناء جدة الإسلامي وأهم الشروط المطلوبة للدخول في المزاد والتي نتعرف عليها في التالي.

هيئة الزكاة والضريبة والجمارك

تعد هيئة الزكاة والضريبة والجمارك واحدة من الهيئات السعودية التي توفر العديد من الخدمات بطريقة إلكترونية من خلال موقعها على شبكة الإنترنت. تعمل الهيئة من خلال التحول الرقمي على سرعة التواصل والانتهاء من الخدمات الخاصة بقطاع الزكاة والضريبة والجمارك. كما تسهل الإعلان عن المزادات المتنوعة في المواني والجمارك المتعددة في المملكة.

مزاد علني على بضائع منوعة بجمرك ميناء جدة

نشرت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك من خلال موقعها الإلكتروني وصفحتها على منصة التواصل الاجتماعي تويتر خبر عن إقامة مزاد علني لبيع بضائع منوعة في جمرك ميناء جدة الإسلامي. حددت الهيئة موعد المزاد يوم الأربعاء الموافق السادس والعشرين من شهر اكتوبر ، الأول من شهر ربيع الثاني 1444هـ. المكان جمرك ميناء جدة الإسلامي. العملية بيع بضائع منوعة.

شروط الدخول في المزاد العلني على بضائع منوعة بجمرك ميناء جدة

وضعت هيئة الزكاة والجمارك مجموعة من الشروط للدخول في المزاد العلني لبيع بضائع متنوعة في جمرك ميناء جدة الإسلامي ومن هذه الشروط:

  • سداد مبلغ التأمين لدخول المزاد وقيمته خمسين ألف ريال مصدق من الهيئة.
  • يلتزم المشارك في المزاد بدفع القيمة المالية كاملة بعد ترسية المزاد عليه.
  • لابد من التسجيل المسبق لدى الجمرك للتمكن من دخول المزاد.
  • كما اشترطت الهيئة ان يتم إخراج البضائع في مدة لا تزيد على ثلاثة أيام برسم الوارد.
  • إخراج البضائع في مدة لا تزيد عن عشرة أيام من المنطقة برسم الصادر.
  • في حال تجاوز المدة المسموح بها لغخراج البضائع يتم تحصيل رسوم أرضية.
  • ثم يتم عرضها مرة أخرى للبيع في المزاد.
  • سداد عمولة السعي بنسبة 2.5%، وضريبة القيمة المضافة على عمولة السعي.
مزاد علني على بضائع منوعة بجمرك ميناء جدة 
مزاد علني على بضائع منوعة بجمرك ميناء جدة

الاستعلام عن المزادات

يتمكن الافراد أوالشركات من الاستعلام عن المزادات التي تعلن عنها هيئة لزكاة والضريبة والجمارك من خلال موقع الهيئة والخدمات الإلكترونية. كما يتم التعرف على كافة المزادات سواء منها الحالية أو المنتهية. عن طريق نظام إدارة المزادات الذي توفره الهيئة من خلال منصتها الإلكترونية.