كيفية التسجيل فى الاسكان التنموي وشروط التسجيل لمستفيدي الضمان 1444

تعتبر طريقة تسجيل المساكن التنموية لمتلقي الضمان الاجتماعي أحد برامج التمويل الرئيسية للعديد من متلقي الضمان الاجتماعي الذين يرغبون في الحصول على مساعدة الإسكان، لذلك يجب عليك التسجيل في الإسكان التنموي ومعرفة المزيد عنه، في هذه المقالة، سوف نلقي نظرة فاحصة على التطورات ومتطلبات التسجيل فى الاسكان التنموي عبر سكني 1444.

كيفية التسجيل فى الاسكان التنموي 1444

يجب أيضًا على العديد من متلقي الضمان الاجتماعي الذين يحتاجون إلى مساعدة الإسكان التسجيل في صندوق تنمية الإسكان من أجل الحصول على مساعدة الإسكان المناسب، تقدم وزارة الإسكان لمتلقي الضمان فرصة التسجيل في عقار سكني باتباع الخطوات التالية:

  • أولاً، عليك زيارة الموقع الإلكتروني لدائرة الإسكان والأشغال العامة.
  • انقر فوق إرسال طلب دعم الإسكان.
  • ادخل بيانات المواطن المسجل اي (الاسم، رقم الهوية، رقم الجوال، تاريخ الميلاد).
  • انقر فوق ‘إرسال.
  • بمجرد مراجعة موظفينا المؤهلين لطلبك، ستتلقى رسالة نصية على رقم الهاتف المحمول الذي قدمته أثناء التسجيل لتأكيد أهليتك.

ما هو برنامج الاسكان التنموي للمملكة

تطوير الإسكان إحدى مبادرات وزارة الإسكان السعودية، سيوفر هذا السكن للأسر الأكثر احتياجًا في المملكة، إذا كان برنامج تطوير الإسكان يستهدف المؤسسات الاجتماعية والأفراد الذين أكملوا طلبات دعم الإسكان السعودي، يقوم برنامج تطوير الإسكان على توفير السكن لهذه الفئات بشروط ومحددات معينة، كما يمكن الحصول على دعم مالي لبناء مساكن أو شراء شقق جاهزة.

شروط التسجيل فى الاسكان التنموي لمستفيدين الضمان 

بعد معرفة كيفية التسجيل في الإسكان التنموي، هناك شروط معينة يجب على كل شخص يتقدم بطلب للحصول على برامج الإسكان التنموي وهو مؤهل للحصول على الضمان الاجتماعي، أن يستوفيها، وهذه الشروط هي:

  1. يجب أن يكون المتقدمون من مواطني المملكة العربية السعودية وأقاموا في المملكة العربية السعودية لمدة عام على الأقل قبل تقديم طلباتهم.
  2. يجب على المستفيدين المسجلين في دائرة الضمان الاجتماعي تقديم وثائق تثبت عدم وجود مصدر دخل لديهم غير الإعانات المقدمة من الدائرة حتى يكونوا مؤهلين للوحدات السكنية.
  3. إذا وجد مصدر رزق آخر غير الضمان الاجتماعي، فيمكن لمقدم الطلب الحصول على سكن، ولكن مقابل زيادة في الإيجار الشهري.
  4. إذا كان المستفيد من الضمان يحصل على مساعدة وزارة التضامن فقط وليس لديه وسيلة أخرى لكسب الرزق، يكون مبلغ الإيجار المدفوع للوحدة السكنية 200 ريال سعودي. للمواطنين ذوي الدخل الإيجار 800 ريال سعودي.
  5. يجب أن يكون عمر المتقدمين 18 عامًا أو أكثر، وإذا كان عمره أقل من 18 عامًا، فيجب على المعالين تقديم الطلب.
  6. غير مستفيد من أي برنامج إسكان حكومي أو خاص سابقا.
  7. ما لم تتمكن عائلته من توفير منزل مناسب.