10 عوامل منزلية غير متوقعة تؤثر على جودة الواي فاي وتقديم حلول لها

يوجد العديد من العوامل التي قد تتسبب في تقليل جودة الواي فاي  وسرعة اتصاله، ويمكن أن تكون هذه العوامل تحت قدميك وأنت لا تراها، لذلك يجب عليك التعرف عليها والتعامل معها لزيادة سرعة الواي فاي الخاص بك.

أدوات تقلل من جودة الواي فاي

قدم موقع “ديلي ميل” مجموعة من الأدوات المنزلية ويتراوح عددها 10، حيث إن هذه الأدوات يمكنها أن تبطئ من سرعة الإنترنت وتقليل جودة الواي فاي، لذلك يجب عليك التعرف عليها وتفاديها للحصول على جودة أسرع للإنترنت.

تحسين شبكة الواي فاي
تحسين شبكة الواي فاي

الأسمنت

عند تواجد الخرسانة مع خدمة الشبكة الخاصة بك فإنها من المحتمل أن تبطئها، وذلك بسبب الوقت المستغرق لاختراق الخرسانة من قبل الواي فاي.

المعدن

امتلاء المنزل بالمواد المصنوعة من المعدن مثل الستائر المعدنية قد يبطئ من التقاط إشارة الواي فاي، لأنها مادة ثقيلة يصعب اختراقها، لذلك لا بد من أن تضع جهازك في مكان بعيد عن هذه المواد أو استخدام الواي فاي في حديقة المنزل.

البلاستيك والجدران الجافة

يمكن أن يؤدي الجبس والمواد الجافة إلى الإبطاء من سرعة الواي فاي والتقاط الإشارة ولكن الأمر ليس سيئًا كما في حالة المعادن والخرسانة.

بلاط السيراميك

ذكرت “مارلا ميلانو” خلال موقع “هاي سبيد أوبشن”  أن السيراميك المتواجد في حوائط المطبخ والحمام يمكن أن يبطئ من سرعة الإنترنت، حيث إنه يتم تركيبه على حوائط جافة مما يزيد من قوة الاختراق لهذا الجدار ويصبح الأمر أكثر تعقيدًا، ويمكنك حل هذه المشكلة بوضع الجهاز في مكان مرتفع ومركزي.

الشبابيك

يمكن أن تؤثر الشبابيك على سرعة الواي فاي وخاصة المصنوعة من المعادن وبدون فراغات كما في حالة الشبابيك الخشبية، فليس من السهل يمتص المعدن إشارة الواي فاي.

المرايا

يتواجد داخل المرايا طبقة معدنية تعمل على التداخل المغناطيسي والذي يقلل من سرعة الواي فاي والتقاط الإشارة، بالإضافة إلى حجم المرآة الذي يتحكم بشكل كامل في هذه العملية.

الماء

تعتبر الماء من العوامل التي يمكن أن تتفاجأ أنها تعيق سرعة الإنترنت، ولكن أثبتت ميلانو أن أحواض الأسماك وكذلك جسم الإنسان عندما يتقابلان مع إشارة الواي فاي، فإن ذلك يستغرق وقتًا لاختراقها، وبالتالي التأثير على قدرة أجهزة الإنترنت وجودته.

الأثاث

استكملت ميلانو  أسباب بطيء الواي فاي،  وقالت إن الأثاث الضخم يمكن أن يكون عائق في سرعة الإنترنت وصعوبة التقاط الإشارة الخاصة بالواي فاي، لذلك إذا كان جهاز يختبئ وراء أثاث ضخم وكبير؛ فلا بد أن تنقله لمكان آخر.

الأجهزة المنزلية

يمكن للأجهزة المنزلية التي تصدر موجات الراديو كغسالات الأطباق والميكرويف الإبطاء من الإنترنت وعدم التقاط إشارة الواي فاي بشكل سريع، لذلك يمكنك نقل جهاز التوجيه بعيدًا عن هذه الأجهزة لتحسين سرعة الإنترنت.