هل يؤثر مبلغ استحقاق الأسرة من دعم الضمان على قيمة المكرمة الملكية؟ الموارد تُجيب

ساعات معدودة ويهل علينا الشهر المبارك بلغنا الله إياه غير فاقدين ولا مفقودين، وتكثر الأسئلة والاستفسارات من قبل مواطني المملكة العربية السعودية في تلك الأيام عن موعد وقيمة المكرمة الملكية، حيث اعتاد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود أن يصرفها بصفة دورية سنوية لبعض الفئات، وذلك لمساعدتهم في مواجهة تداعيات الغلاء، تابعونا لباقي التفاصيل.

قيمة المكرمة الملكية رمضان 1444

تكثر الأخبار والإشاعات التي تحدد قيمة المكرمة الملكية لهذا العام رمضان 1444، ولكنها لا تتعدى مجرد آراء فإلى الآن لم تعلن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن قيمة محددة لها، ولكن بشكل عام تصرف 1000 ريال لرب الأسرة و500 ريال للتابع، كما أنه لم يتم تحديد موعد رسمي لصرفها، ولكن أيضا هناك أخبار كثيرة تفيد باحتمالية الصرف مع راتب الضمان للدورة 16، ولكنها كذلك مجرد أخبار تحتمل الصواب والخطأ.

قيمة المكرمة الملكية

موعد صرف الضمان للدورة 16 وحقيقة وجود زيادات بالرواتب

سيتم تأخير صرف رواتب الضمان الاجتماعي بنوعيه القديم والمطور للدورة 16 يوم واحد فقط لتكون يوم الأحد الموافق 2 أبريل 2023 الموافق 11 رمضان، وذلك لتوافق الموعد المحدد المتعارف عليه مع عطلة السبت، كما أنه لا حقيقة لوجود زيادات جديدة برواتب تلك الدورة إلا إذا كان هناك رواتب أثر رجعي أو نزول المكرمة الملكية.

موعد صرف الضمان للدورة 16

هل يؤثر مبلغ استحقاق الأسرة من الضمان على قيمة المكرمة؟

لا تؤثر مبالغ استحقاق الضمان للأسرة أو الفرد على قيمة معونة رمضان، حيث أن المعونة تصرف لمستفيدي الضمان والأسر الضمانية بشكل عام وبالقيمة التي ذكرناها من قبل، أما في حال وجود تابعين كثر في الأسرة الضمانية الواحدة فيكون مبلغ استحقاق المكرمة الأقصى هو 3000 ريال سعودي في غالب الأوقات. ومن الممكن أن تزيد أو تنقص بناء على التوجيهات الصادرة من خادم الحرمين الشريفين ووفقا للظروف الاقتصادية للمملكة.

هل يوجد فئات أخرى مستفيدة من معونة رمضان؟

حددت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية أن معونة رمضان تصرف فقط لمستفيدي الضمان الاجتماعي بنوعيه القديم والجديد فقط، وأن أي فئة أخرى لا تصرف لها المكرمة إلا إذا كانت مستفيدة من دعم الضمان.