وزارة التربية والتعليم تعلن عن..الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى للجامعات المصرية

تزايد البحث من قبل طلاب الثانوية العامة عن معرفة الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى، حيث أن وزارة التربية والتعليم أعلنت عن الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى للقبول في الجامعات المصرية 2023 عقب الإعلان عن نتائج الثانوية العامة، من خلال هذا المقال سوف نوضح لكم الحد الادنى للمرحلة الأولى للقسم العلمي رياضة وعلمي علوم والقيم الأدبي.

الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى

وزارة التربية والتعليم والتعليم العالي أعلنت عن الحد الادنى لتنسيق المرحلة الاولى طلاب الثانوية العامة لتنسيق الجامعات، كما أعلنت أن أعمال التنسيق ستتم من خلال مكاتب التنسيق من يوم السبت الموافق 5 من شهر أغسطس الجاري لتسجيل رغبات الطلاب في الالتحاق بالجامعات المصرية.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2023 أدبي

أعلنت وزارة التعليم أن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات للمرحلة الأولى لطلاب وطالبات الثانوية العامة بالقسم الأدبي من 289.5 درجة، وذلك يعني أن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات للمرحلة الأولى للقسم الأدبي من 70.61 في المائة فأكثر.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2023 علمي رياضة

كما أوضحت الوزارة أيضاً الحد الأدنى لتنسيق الجامعات للمرحلة الأولى لطلاب وطالبات الثانوية العامة المقيدين بقسم علمي رياضة 342 درجة وهذا يعني أن المرحلة الأولى لطلاب شعبة علمي رياضة الحد الأدنى من 83.41 في المائة فأكثر.

الحد الأدنى للمرحلة الأولى 2023 علمي علوم

في السياق نفسه أوضحت وزارة التعليم العالي في مصر عن الحد الأدنى لتنسيق الجامعات 2023 للمرحلة الأولى لطلاب وطالبات القسم علمى علوم على أن يكون من 362 درجة، وذلك يعني أن المرحلة الأولى لتنسيق الجامعات 2023 لطلاب القسم علمى علوم الحد الأدنى من 88.29 في المائة فأكثر.

تسجيل الرغبات في المرحلة الأولى من تنسيق الجامعات 2023

كما أعلنت وزارة التعليم العالي أن تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات 2023 سوف يبدأ من يوم السبت الموافق 5 من شهر أغسطس 2023 الحالى على أن تستمر تسجيل الرغبات للالتحاق بالجامعات المرحلة الأولى حتى الأربعاء 9 من شهر أغسطس وشددت الوزارة على ضرورة الالتزام بمواعيد التقديم وتسجيل الرغبات في الوقت المحدد، وذلك حتى يتم التقديم خلال الفترة الزمنية التي تم تحديدها من قبل وزارة التربية والتعليم المصرية وعلى الجميع الإلتزام بالتعليمات.