متى ينزل التأهيل الشامل وماذا تفعل في حالة عدم الصرف.. التنمية والموارد توضح

متى ينزل التأهيل الشامل؟ حيث يسأل العديد من المستفيدين عن موعد صرف برنامج التأهيل الشامل ومتى سيتم صرف الراتب للمستفيدين من برنامجه، لذلك في هذا التقرير سنعرف متى يكون موعد صرف برنامج التأهيل الشامل كل شهر، وسنقوم أيضًا بشرح أهم النقاط حول ما يجب عليك فعله في حالة عدم تلقي هذا الدعم من أجلك، لأنه في هذه الحالة قد يتعلق بوجود مشكلة مع حسابك أو بياناتك المسجلة في النظام.

متى ينزل التأهيل الشامل

وبحسب حساب خدمة العملاء على موقع التواصل الاجتماعي تويتر التابع للشؤون الاجتماعية، فإن موعد صرف التأهيل الشامل هو السادس والعشرون من كل شهر ميلادي، وذلك بحسب ما ورد في تغريدة حديثة من حساب الرعاية الرسمي التابع للشؤون الاجتماعية، فمن المؤكد أن موعد صرف الإعانة سيكون السادس والعشرين من كل شهر ميلادي.

كما يتابع حساب العناية بالعملاء متابعيه مجيبا على استفساراتهم الدورية، وعادة ما يؤكد لمتابعيه متى سيتم صرف راتب التأهيل الشامل بالضبط في كل شهر.

ماذا تفعل إذا لم يتم صرف التأهيل في حسابك

قد يواجه بعض الأشخاص أحيانًا مشكلة عدم تحصيل راتب إعادة التأهيل الشامل لهم وعدم وصول المبلغ إلى حسابهم المصرفي على الرغم من مرور تاريخ الصرف، في هذه الحالة، هناك خياران يمكنك القيام بهما كما يلي

  • الأول هو التحقق مما إذا كان قد تم بالفعل صرف الدعم للمستفيدين وليس لك فقط، هنا تحقق من حساب خدمة العملاء كما قلنا أعلاه وتأكد من أن الشؤون الاجتماعية قد صرفت إعادة التأهيل الشامل بالفعل، إذ قد يكون هناك تأخير منهم وتحتاج لبعض الوقت ولا توجد مشكلة وقتها.
  • الخيار الثاني هو أن هناك مشكلة في حسابك، إذا تم التأكد من صرف الدعم للمستفيدين وليس لك وحدك، فقد تكون هناك مشكلة في بياناتك، قد تحتاج حينها إلى تحديث التأهيل الشامل، يمكنك الاطلاع على تفاصيل التحديث لمعرفة كيفية تحديث بياناتك المسجلة، حيث يجب تحديثها في إعادة التأهيل الشامل كل بضعة أشهر ويجب تقديم تقرير طبي جديد كل فترة أو عند تغير حالة المستفيد.