يعتبر الذهب من أكثر المعادن القيمة فهو المعدن النفيس ذو اللون الأصفر البراق، ويمتاز بإمكانية تشكيله كيفما تشاء فهو يُعرف بمرونته وجمال شكله، وهو الأمر الذي جعله محل لاهتمام الكثير، فيبحثون بشكل يومي عن أسعار الذهب سواء في السوق المحلي أم في السوق العالمي.

أسعار الذهب اليوم

حيث أن سعر الذهب قد شهد في الآونة الأخيرة ارتفاعاً جنونياً سواء في السوق المحلي أم علي مستوى العالم، وخصوصاً بعد اتخاذ قرار بتعويم سعر الجنية الذي أعقبة ارتفاعاً جنونياً في كل الأسعار.

ومع بداية التعاملات الصباحية اليوم الاثنين الموافق 13 من نوفمبر 2017 شهدت أسعار الذهب انخفاضاً ملحوظاً، حيث يرتبط سعر الذهب في السوق المصري بسعر الدولار، فإذا ارتفعت أسعار الدولار ارتفعت أسعار الذهب، وإذا استقر سعر الدولار شهد سعر الذهب استقراراً أيضاً، لذلك فالدولار هو العامل الأساسي المتحكم في سعر الذهب بالأسواق المصرية والعالمية.

وعن أسعار الذهب اليوم الاثنين الموافق 13 من نوفمبر 2017 في محلات الصاغه بالأسواق المصرية فقد بلغ سعر الأوقية22.285  جنيهًا، وانخفضت أسعار الذهب عيار 21 إلى 627 جنيهًا، كما سجل سعر الذهب عيار 18 نحو 537 جنيهًا للجرام.

ويعتبر الذهب من أكثر المعادن التي نهتم لشأنها كثيراً فنبحث عن أخباره وأسعاره بشكل يومي، وخلال هذه الفترة شهد سعر الذهب بالأسواق المصرية تراجعاً ملحوظاً في المبيعات خلال الفترة السابقة نظراً لارتفاع سعره بشكل جنوني مما دفع الكثير إلي استبداله بالفضة وهى الفكرة التى انتشرت ولكن لم تستمر كثيراً لأن الذهب  ما تفضله المرأة في المقام الأول فلا غنى عنه.

والجدير بالذكر أن أسعار الذهب تتفاوت من يوم لآخر، فتارة ترتفع وتارة تنخفض، ولا يقتصر يعر الذهب علي الزينة فحسب، بل يهتم المستثمرين بمعرفة سعره،  ليقومون بتخزينه علي شكل سبائك واستثماره في الوقت المناسب تحسباً لحدوث أي أزمة اقتصادية أخرى.