يتابع كبار رجال الأعمال بشكل يومي أسعار الدولار بالبنوك الرسمية والسوق السوداء،  وذلك حتى يديروا استثماراتهم وفقاً للحالة الاقتصادية التى تمر بها البلاد، كما يهتم المواطن بمعرفة أسعار الدولار بشكل يومي تحسباً لحدوث ارتفاع بالأسعار حيث يرتبط سعر المنتجات في الأسواق بسعر الدولار.

سعر الدولار اليوم

وخلال هذه الأيام، تشهد الأسواق المصرية استقراراً في سعر الدولار وخصوصاً عقب نجاح إدارة البنك المركزي خلال الآونة الأخيرة باتخاذ قرارات حكيمة من شأنها الوقوف بشدة أمام حركات الدولار الخفية بالسوق السوداء، ومن جانبه.

أكد مصدر مسئول  بالسوق السوداء المصرية بأن سعر الدولار اليوم الاثنين الموافق 13-11-2017 يتراوح ما بين 17.60جنيهاً للشراء و 17.73 جنيهاً للبيع حسب مكان الشراء والبيع في محافظات ومدن مصر، ومن ناحية أخري، أصدرت إحدى الوكالات العالمية تقريراً مساء يوم الجمعة الماضي .

حيث أنها قد أفادت بأنه من المنتظر أن يصل سعر الدولار أمام الجنية المصري بحلول نهاية العام الحالي إلي 19.5 جنيه، وتوقعت الوكالة أيضاً، أن  سعر الدولار الأمريكي من المقرر له أن يرتفع  أمام الجنيه المصري بنهاية العام المالي 2018-2019، إلى 21 جنيهاً، على أن يسجل 21.5 جنيه في نهاية العام المالي 2019- 2020.

كما أفادت الوكالة في بيانها، أن كل التوقعات توحي بأن سعر الدولار لن ينخفض انخفاضاً حاداً أمام الجنية المصري  خلال السنوات المالية القادمة، حيث أن قرار تعويم الجنية المصري قد أفقده نصف قيمته ومن ذلك الحين بدأ الدولار الأمريكي يرتفع ارتفاعاً ملحوظاً بشكل كبير أمام الجنية المصري مما أثر سلباً علي سير العملية الاقتصادية بمصر.