تشهد العملة السعودية خلال هذه الفترة استقراراً في سعرها أمام سعر الجنية المصري، حيث أفادت البيانات الصادرة من الجهات المسئولة أن سعر الريال السعودي سيواصل ثباته حيث بلغ سعره في معظم البنوك المصرية نحو 4.69 جنيه للشراء، 4.71 جنيه للبيع.

سعر الريال السعودي اليوم

ويأتي استقرار الريال السعودى لقلة الطلب عليه خلال الفترة الحالية لذلك يشهد استقراراَ، أما في بعض الأحيان يشهد سعر الريال السعودي ارتفاعاً خلال موسم الحج وبعض الأوقات الأخرى حيث تحدث بعض التغيرات البسيطة فيتذبذب سعره بين الارتفاع والهبوط.

ومن ناحية أخري، أصدر البنك الأهلي بياناً بالعملات حيث جاء فيه أن سعر الريال السعودي سجل أمس الأحد نحو 4.69 جنيه للشراء، و4.72 جنيه للبيع، وهو نفس مستواه منذ الخميس قبل الماضي، ومن المنتظر أن يظل علي نفس السعر حتى غداً الاثنين الموافق 13 من نوفمبر 2017.

ويرتبط سعر الريال السعودي أمام الجنيه المصري بمدى تحرك الدولار أمام الجنيه حيث أن المملكة العربية السعودية قد ربطت عملتها بالدولار الأمريكي عند سعر مستقر، وبالتالي لا يتحرك في حال حدوث أي تغيرات اقتصادية.

وفى الآونة الأخيرة، شهدت المملكة العربية السعودية العديد من التغييرات حيث قام مسئوليها بإصدار قرار باحتجاز عدد كبير من المسئولين السعوديين وكبار رجال الأعمال في إطار محاولة لتطهير المملكة من الفساد، وكان الملك سلمان بن عبد العزيز قد أصدر قراراً في وقت سابق بتشكيل لجنة للتحقيق في هذا الأمر ويترأسها  ولي العهد الأمير محمد بن سلمان.