بدأت حملات الحمى القلاعية والوادي المتصدع بمحافظة الدقهلية، وذلك من خلال مديرية الطب البيطري  الذين يقومون بتنفيذ الحملة الثالثة لتحصين رؤوس الماشية من الأبقار والجاموس والأغنام والماعز للوقاية من الأمراض  .

حملات الحمى القلاعية

كما أن قطاع الطب البيطري ومن خلال الإدارات البيطرية الواقعة بدائرة المحافظة والبالغ عددها يصل لواحد، و ثلاثون إدارة بالمديرية و المراكز و مائة، و خمسة، و خمسون وحدة بيطرية منتشرة بقرى المحافظة قد بدأ في شن الحملة والتي تستهدف تحصين 300 ألف رأس ماشية بنطاق المحافظة لدى المربين والمزارع للحفاظ على الثروة الحيوانية ووفقا ًًَللخطة الموضوعة في هذا الشأن .

وتأتي  تلك الحملة في إطار جهود المحافظة بالتعاون مع قطاع الطب البيطري بالمحافظة والإنتاج الحيواني بوزارة الزراعة ومعهد بحوث الحيوان حرصاَ على حماية الثروة الحيوانية باعتبار أن الجاموس والأبقار والأغنام والماعز أحد المصادر الهامة اللحوم والبروتين الحيواني الذي يجب تأمينها للمواطنين والحفاظ عليها.

يذكر أن قطاع الطب البيطري يقوم بمتابعة ومراقبة أسواق الماشية وتطهيرها بالتنسيق مع الإدارات البيطرية والوحدات المحلية، كما تقوم لجان الإرشاد بعقد ندوات التوعية لأصحاب المزارع والمربين بأهمية التحصينات والتعريف بمختلف الأمراض الوبائية المختلفة.

فيجب ضرورة  المتابعة المستمرة للمزارع الخاصة بالماشية ولدى المربين وكذلك مزارع الدواجن وإعطاء التطعيمات والتحصينات اللازمة للماشية ومختلف أنواع مزارع الثروة الحيوانية لمكافحة أي أمراض تؤثر عليها أو على صحة المواطنين.