شهد سعر العملة الخضراء  خلال تعاملات أمس الاثنين تراجعاً كبيراً في كل البنوك المحلية، ومن المقرر أن يستمر التراجع خلال الأيام المقبلة أيضاً، كما صرح مسئولي البنك الأهلي وبنك مصر مؤكدين أن الدولار الأمريكي شهد تراجعاً ملحوظاً خلال الأيام الماضية حيث وصل سعره إلي 17.58 جنيها للشراء و17.68 جنيها للبيع.

سعر الدولار اليوم

أما عن الأنباء التي وردت إلينا فتفيد أن سعر الدولار الأمريكي سيستمر في التراجع ولكن بنسبة طفيفة خلال تعاملات غد الثلاثاء الموافق 14 من نوفمبر الحالي، وهو الأمر الذي يسهم في استقرار الحالة الاقتصادية ويسبب الشعور بالطمأنينة عند المواطن المصري.

حيث أن كل شئ يتعلق بسعر الدولار فإذا ارتفع سعره، ارتفعت أسعار السلع والمنتجات باختلاف أنواعها، وإذا انخفض انخفضت معه الأسعار أيضاً، والجدير بالذكر، أن البنك المركزي المصري قد أعلن في وقت سابق وتحديداً في 3 نوفمبر 2016 قراراً صادماً لكل المصريين وهو تعويم الجنية المصري وتحرير سعر الصرف .

وهو الأمر الذي ساهم في ارتفاع أسعار كل المنتجات بصورة جنونية وهو الأمر الذي جعل المحدد الرئيسي لسعر الصرف هو قوى العرض والطلب، أما عن سعر الدولار ببعض البنوك المصرية غداً فستبلغ بالبنك العربى الأفريقي الدولي نحو 17.59 جنيها للشراء و17.69 جنيها للبيع.

ومن المتوقع أن يسجل ببنك الإسكندرية 17.58 جنيها للشراء و17.69 جنيها للبيع، وبالبنك التجاري الدولي نحو 17.56 جنيها للشراء و17.66 جنيها للبيع.