عاجل هل يوم العلم إجازة للطلاب؟ وزارة التعليم السعودية توضح

أعلنت المملكة العربية السعودية يوم11 مارس يوم العلم ويتساءل الجميع هل يوم العلم إجازة للطلاب؟ بعد إعلان الأمر الملكي اليوم الأربعاء 1 مارس باعتبار يوم الحادي عشر من مارس هو يوم احتفال بالعلم السعودي الذي وحد المملكة ويرمز للعزة والفخر وحمل راية الإسلام وقد تم تخصيص هذا اليوم ليعبر عن فخر المملكة برايتها التي ترفرف خفاقة في سماء المملكة الحرة العزيزة ويتساءل أولياء الأمور والطلاب هل يوم العلم إجازة للطلاب؟

هل يوم العلم إجازة للطلاب؟

اعتمدت المملكة العربية السعودية اليوم الأربعاء 1 مارس وبأمر من جلالة الملك سلمان بن عبد العزيز خادم الحرمين الشريفين اعتبار يوم 11 مارس يوم العلم السعودي اعتزازا به وتقديرا لمكانته وقيمته بالنسبة للمملكة ولكن لم يتم ذكر اعتبار هذا اليوم يوم إجازة بالنسبة لأس قطاع من القطاعات الحكومية والخاصة وبذلك نصل لإجابة هل يوم العلم إجازة للطلاب؟وهي لا توجد إجازة في هذا اليوم ولم تعلن وزارة التعليم رسميا.

علم المملكة العربية السعودية

العلم هو الشعار الذي يدل على الدولة، ولعلم المملكة العربية السعودية دلالتين دينية ووطنية يعرفها الجميع، حيث تعد المملكة هي رمز للأمة الإسلامية ويعمل علمها لفظ التوحيد وهو منى محدد يتفق على دلالته الجميع وشكل العلم السعودي مستطيل لونه أخضر بتوسطه لفض الشهادتين(لا إله إلا الله محمد رسول الله)مكتوبة بخط الثلث وتحتها وموازي لها السيف المسلول الذي يدل على الصرامة في تطبيق العدل بالمملكة.

مكانة العلم السعودي

يعتبر العلم السعودي هو العلم الوحيد بن أعلام بلدان العالم الذي لا يتم نكيسه أو إنزاله إلى نصف الراية في حالة الحداد أو الكوارث والتي تعبر عن موقف الدولة في المراسم الدولية، كما يحظر ملامسته للأرض أو الماء النجس  أو الدخول به للأماكن الغير طاهرة أو الجلوس عليه، وذلك لما له من مكانة دينية تعبر عن الدين الإسلامي ويعتز به كل فرد في الأمة الإسلامية.

تاريخ العلم السعودي

يم اعتماد راية الدولة السعودية الأولي في العام الثالث بعد إنشاءها واستمرت حتي الدولة الثانية وبداية الثالثة وفي عام 1973 أي منذ 50 عام تم اعتماد العلم بنسخته الحالية بالمرسوم الملكي رقم م/ق بتاريخ 10/2/1393 واليوم يتم إعلان الاحتفال به الأول مرة يوم 11 مارس 2023.