هل هناك زيادة في أجور المتقاعدين هذا الشهر 2022؟ المؤسسة العامة للتقاعد تنهي الجدل 

يتساءل المواطنون المدنيين والعسكريين السعوديين الذين تقاعدوا عن العمل عن متى ينزل راتب التقاعد هذا الشهر؟ وهل هناك زيادة في أجور المتقاعدين المدنيين والعسكريين هذا الشهر أم مجرد شائعة؟ وماهي حقيقة زيادة المعاش الشهري؟ أم أن الراتب سينزل لهم دون أي زيادة، لذلك متابعينا الكرام تابعوا معنا من خلال مصر مكس التفاصيل حتى نهاية المقال للإجابة على جميع تساؤلاتكم وفق أعلان المؤسسة العامة للتقاعد بالسعودية.

هل هناك زيادة في أجور المتقاعدين 2022 م؟

على حسب اللوائح والقوانين التي وضعتها المؤسسة العامة للتقاعد فإن موعد صرف الراتب التقاعدي للمدنيين والعسكريين تنزل شهرياً في موعد ثابت ألا وهو يوم 25 من كل شهر ميلادي، ولكن من الممكن أن يحدث تغيير في موعد نزول الراتب ليكون يوم 24 أو يوم 26 حسب الإجازات الرسمية داخل المملكة.

حيث أنه من المفترض أن يتم صرف راتب شهر ديسمبر والذي يوافق يوم 25 سبتمبر 2022 م أي يتبقى 20 يوم  على موعد الإيداع الرسمي سواء للمتقاعدين المدنيين والعسكريين، والجدير بالذكر هنا أنه لا توجد أي زيادة رسمية تم الإعلان عنها حتى الآن، بل ينزل الراتب في الموعد المحدد من كل شهر دون أي زيادة، علماً بأن راتب التقاعد يُحدد بناءً على الوظيفة والقطاع الذي تقاعد عليه، لذلك يوجد اختلاف في راتب التقاعد للعسكريين عن المدنيين وذلك الخلاف لا يعد بمثابة ارتفاع أو تغير لأنه تفاوت طبيعي في الأجور وفق الدرجة لكل شخص على سلم التقاعد.

هل هناك زيادة في أجور المتقاعدين 2022 م
هل هناك زيادة في أجور المتقاعدين 2022 م

طريقة حساب المعاش التقاعدي

المعاش التقاعدي هو راتب شهري يتم استقطاعه شهرياً من راتب الموظف الأساسي خلال مدة عمله في الخدمة، ثم يقدم له بعد الخدمة، وقد أوضحت المؤسسة العامة للتقاعد طريقة معادلة رياضية يستطيع من خلالها المتقاعد التعرف على قيمة الراتب التقاعدي، وهي كالتالي:

  • نظام التقاعد العسكري = الراتب الأساسي الأخير x مدة الخدمة بالأشهر/420 شهر.
  • نظام التقاعد العسكري = الراتب الأساسي الأخير x مدة الخدمة بالأشهر / 420 شهر.

كما يمكن التعرف على قيمة الراتب الكترونياً من خلال موقع المؤسسة العامة للتقاعد وحساب الراتب بشكل إلكتروني، وأخيراً متابعينا الكرام إذا صدرت أي قرارت جديدة تخص الزيادة في الراتب التقاعدي سوف يتم الإعلان عنها، وهنا نكون انتهينا من توضيح حقيقة زيادة في أجور المتقاعدين 2022 م؟ والآن شكراً لمتابعتكم، وانتظروا كل ما هو جديد وحصري من خلال مصر مكس.