كم باقي على ليلة القدر 1444هـ؟ أهم العلامات الداله عليها

يتم طرح سؤال كم باقي على ليلة القدر؟ بكثرة بعدما بدأ العد التنازلي لنهاية شهر رمضان المبارك أعاده الله علينا وعليكم باليمن والبركات، حيث أصبحنا في العشر الأواخر من شهر رمضان، وإحدى تلك الليالي المباركة هي ليلة القدر التي تعلم الأمة الإسلامية بأكملها مدى عظمة وقيمة هذه الليلة التي انتخبها الله عز وجل من بين ليالي العام كلها لينزل فيها الوحي الشريف على نبينا محمد صلى الله عليه وسلم، ومنذ هذه الليلة المباركة قد أنار الإسلام الكون وأصبحت منارة الأمم بعد حروب طويلة خاضها الرسول صلى الله عليه وسلم والصحابة.

كم باقي على ليلة القدر؟

لكل من يسأل كم باقي على ليلة القدر؟ فإننا نعلم جميعًا أن الرسول صلى الله عليه وسلم قد حدد كونها إحدى ليالي العشر الأواخر من رمضان ولكن لم يتم تحديد أي ليلة تحديدًا، وفي أغلب الظن أنها ليلة فردية من العشر الأواخر، فقد تكون الليلة الـ 21 أو آلـ23 أو الـ 25 أو الـ 27 أو الـ29، وقد جعلها الله عز وجل مجهولة بالنسبة لنا لكي يجتهد المسلم في العشر الأواخر بكل ما أوتي من قوة، حيث نودع في تلك الأيام المباركة شهر رمضان بكل ما فيه من بركة وثواب.

علامات ليلة القدر

يراقب البعض العلامات المتعلقة بليلة القدر وهي كالآتي :

  • قد تهتز الأرض في ليلة القدر.
  • من المحتمل ظهور النجوم بكثافة في هذه الليلة.
  • إن السماء من المحتمل ان تكون مشرقة وذات مظهر جميل اكثر من المعتاد في هذه الليلة.
  • من الممكن أن يكون الطقس معتدل أو منتعش في ليلة القدر.
  • قد تتضح رؤية لدى البعض أن هذه هي ليلة القدر.

عبادات ليله القدر

هناك الكثير من العبادات التي يستطيع المسلم القيام بها والتي يمنح الله عباده حسن الجزاء عليها في الليالي العادية مثل قراءة القرآن الكريم والتسبيح وذكر الله وإخراج الصدقات وصلاة قيام الليل حيث أنها جميعها تجلب للمسلم كم من الحسنات لا حصر له في الأيام العادية ما بالنا بليلة القدر التي التي وصفها الله عز وجل في كتابه الكريم بأنها خيٌر من ألف شهر، لذلك ننصح أنفسنا وإياكم بحسن استغلال هذه الأيام المباركة وقراءة القرآن الكريم في كل ليلة والتسبيح وذكر الله والحرص على أداء صلاة التهجد وتقبل الله منا ومنكم صالح الأعمال.